عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مونديال اليد
البنك الاهلي

مؤمن صفا: ثقتنا كبيرة في منتخبنا في مواجهة قراصنة الفايكنج

الليلة.. الفراعنة في صدام صعب مع عمالقة السويد

فراعنة اليد
فراعنة اليد

يلتقي الليلة منتخبنا الأول لكرة اليد في الـ7 مساء مع العملاق منتخب السويد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لمونديال اليد في نسخته الـ27 الذي تستضيفه مصر بمشاركة 32 منتخبا في نسخة تاريخية من بطولة العالم.



 

صدام الليلة هو مواجهة خاصة جدا وصعبة بين احفاد الفايكنج واحفاد الفراعنة بعدما نجح المنتخبان في ضمان التأهل للدور الرئيسي بتحقيق فوزين على تشيلي ومقدونيا.

 

مباراة الجولة الثالثة ليست كأول مواجهتين هي مع فريق من المستوى الأول في العالم ويضم أكابر ونجوم كرة اليد في العالم ومن الصعب اهانة كبريائه وخسارته حتى لو يلعب في مصر الا بمستوى استثنائي جدا من الفراعنة.

 

ويكفي ان تعرف انهم ابطال العالم 4 مرات بخلاف احراز الوصافة والميدالية الفضية ثلاث مرات و4 مرات ثالث العالم وهذا يعني انهم يحتلون المراكز الثلاثة الأولى في 11 نسخة من المونديال.

 

ومن جانبه قال الجنرال مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد والمشرف على المنتخبات الوطنية: ان السويد تقدم مستوى فريدا في كرة اليد فهم قراصنة لا يعرفون الرحمة في المباريات ويمتلكون كل المقومات البنيان القوي والقوة والسرعة ويتمتعون بروح قتالية عالية.

 

يمتازون بإجادة الهجمات المرتدة ويخيفون حراس المرمى وينتزعون ثقتهم، هجمتهم سريعة جدا لا تزيد على 20 ثانية.

 

واضاف: حرصت على تعريف السويد اولا حتى نشرح كيف من المفترض نواجهه اولا المنتخب المصري ليس بالصيد السهل ولدينا ثقة كبيرة جدا في اولادنا خاصة بعد المستوي الرائع والروح القتالية التي يقدمونها منذ انطلاق المونديال، والمستوى الفني يتطور من مباراة إلى اخرى وهذا ما نسعى اليه.

 

وكالمعتاد لا بد من هدم ثقة حارس مرماهم العملاق اولا والتجرؤ عليه حتى يعرف انه سيواجه خصم ليس بالسهل، ولابد من رقابة صانع ألعابهم وأفضل لاعب فيهم "جوريونسين" وعلينا التسجيل من كل هجماتنا حتى لا نسمح لهم ببناء الهجمة المرتدة. واضاف بشكل عام المباراة صعبة وهذا هو طابع المباريات في بطولة عالم لن يوجد فيه صيد سهل الا لأن الجميع ابطال.

 

دفاع عنيف

وفي الدفاع يلعب الفريق السويدي بطريقة 6/0 ويطبقها بصرامة مستخدما قوة الفريق بالكامل ليصنع حائط صد منيع امام المرمى، يصعب اختراقه وخلفه حارس عملاق يحرس مرماه ببسالة.

 

استعد منتخبنا للسويد بدون راحة منذ اكتساح مقدونيا في المباراة الثانية للمونديال وضمان التأهل للدور الثاني بنتيجة 38/19. وقدم منتخبنا طفرة في المستوى عن المباراة الأولى امام تشيلي وخطف انظار الجميع في المونديال وأعلن على طريقة محمد علي كلاي الملاكم العظيم ان البطل وصل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز